منتديات الفنان معين شريف الرسمية mouin shreif official forum from 1990 to 2010
mouin shreif official forum from 1990 to 2010
اهلا وسهلا بك في مملكة معين شريف ..مملكة الفن الجميل والصافي والراقي والاغنية الراقية ..هنا ستجد من يحبك وتحبهم ..من يشاطرك الرأي والذوق وتشاطره..هنا ستلقى كل ما تريد عن الفنان معين شريف وستجد الاجوبة على كل تساؤلاتك وستتعرف على كل تراث وتاريخ الفنان معين شريف .. لك الخيار اما بالتسجيل وستكون أحد افراد اسرتنا وتشرفنا . او ان تتصفح وتشاهد المنتدى فقط . ادارة المنتدى

منتديات الفنان معين شريف الرسمية mouin shreif official forum from 1990 to 2010

تجمع محبي الفنان امبراطور الفن معين شريف,كليبات اغاني حفلات,انفرادات,موقع,معين شريف,كليب معين شريف,اغنية معين شريف,اخبار معين شريف,mouin chreif,mouin sheref
 
الرئيسيةصفحة الاستقبالاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وليد توفيق: معين شريف من أصوات الفن الجميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الفن
المديـــر
المديـــر
avatar

كلمات عالبال : بعدك أنت ..بعدك متل ما كنت..روحك حلوة وقلبك طيب منيح انت منيح اللي بعدك أنت بعدك الأحلى

ذكر
عدد الرسائل : 2598
العمر : 27
المزاج : جيد مع أغنية قلبك طيب و الأصيل ما يغيره زمن
الأغنية المفضلة لمعين شريف: : أغرب سؤال؟؟؟!!
تاريخ التسجيل : 12/02/2009
شعبية العضو : 3240
السٌّمعَة : 43

مُساهمةموضوع: وليد توفيق: معين شريف من أصوات الفن الجميل   السبت سبتمبر 25, 2010 11:53 pm

وليد توفيق: لا خلاف مع روتانا حالياً.. وفقاعات الوسط الفني لا تؤثر علي

2010-05-08
غوى يعقوب - نادر العلي

فنان متأصل بالفن، جسر يمدنا إلى الزمن الجميل والراقي.. ذهب عتيق يرفض الرضوخ لتقلبات السوق وتبعياته، آمن به الجمهور فلم يكن نجماً لبلده فحسب بل كان ومازال عبر مسيرته "النجم العربي" وللعرب جميعاً وليد توفيق..أثناء تصويره كليب أغنيته الجديدة "لا تعودني عليك" تحت إدارة المخرج اللبناني وليد ناصيف التقينا النجم العربي, الذي اختار سوريا مكاناً للتصوير لما لها من مكانة في قلبه رافقته طيلة مشواره الفني، وكان لـ Guchya معه اللقاء التالي:

لماذا اخترت سوريا لتصوير كليب "لا تعودني عليك"؟
بالنسبة لي الأمر ليس غريباً, فأنا قمت بتصوير العديد من الأفلام في سوريا, التي تملك نسبة من جمال الطبيعة لا يعرفها البعض, وأجمل فيلم صورته هنا هو "سمك بلا حسك" الذي تم تصويره في منطقة "البسيط", لكن مخرج الأغنية كان له رؤية خاصة حيث صور في محافظة السويداء بين الجبال, والتي تتميز بالرمل الأسود.
من ثم وجدنا في سوريا مناطق وأماكن لم يتم تصويرها من قبل, كما أن لبنان (انحرقت) بقدر ما تم التصوير فيها بينما سوريا ما زالت المناطق فيها غير مستهلكة، وكانت هذه فرصة لأن يكون هناك تعاون بفرقة راقصة بين سوريا ولبنان.

لماذا التلازم شبه الدائم مع وليد ناصيف؟
انهيت مؤخراً تصوير 3 أعمال تحت إدارة وليد ناصيف, أنا أفضل التعاون مع وليد وأحب عمله لأنه يفهمني, أي أننا نفهم على بعضنا بـ "الومى" وقدمنا سوياً أشياء جميلة.. وليد مخرج (شاطر) بالتأكيد لا يريد شهادة مني, من جهة أخرى نلاحظ أن الفكرة هي الأساس اليوم, فليس مهم أن تغني أو أن تقدم كليبات, وما أكثرها, وإنما المهم هو الفكرة, مثلاً كليب "ما في شي بيتغير" كانت خطوة مهمة جداً وكنت متوقع نجاحها لكن ليس بهذه السرعة, إذ أنه من قبل أن يعرض الكليب كانت الناس في الشارع تغنيها, الحمد لله.

ما المميز في كليب "مافي شي بيتغير"؟
الكليب كان له صدى واضح, لأنه يحوي رسائل معينة, ومن الجميل أن يحمل العمل الفني طابع الفنتازيا, ولكن من الجميل أيضاً أن يكون فيه إفادة.. فكليب "ما في شي بيتغير", من الأعمال التي تحملت ميزانية عالية, وتصورت بطريقة (أوريجنال) طغى عليها الطابع الفنتازي, والأغنية من ألحاني وكلمات نزار فرنسيس, ومن إخراج وليد ناصيف.

ألا تؤمن بالقدرة على التغيير؟
في حال لم يتغير الإنسان سيتغير لاحقاً, وكما يقال "لا يغير الله في قوم إلا حتى يغيروا ما بأنفسهم".

إلى أي حد تغيرت رؤية وليد توفيق الفنية؟
تغيرت كثيراً, كل يوم وكل سنة أغير شيء ما, فالإنسان الذي لا يتغير يبقى كالمياه الراكدة لا يقدم شيئاً, فالتغيير لا شك أنه مطلوب والتواصل مع الشباب مطلوب, والإنسان يجب عليه ألا يكون عنيداً في طباعه وألا يكون قلبه مقفول ومغلق على نفسه, وكلامي للفتاة والشاب على حد سواء, فالله أعطانا عقل وإرادة وجعلنا قادرين على التغيير, وبالتأكيد يجب أن يكون هذا التغيير نحو الأفضل.

الكلام الذي تغنيه، إلى أي حد يجب أن تشعر به قبل تقديمه؟
من مدة أخبرني شخص قائلاً: أنت كثيراً ما تغني لنفسك, بعد أن عودتنا أن تغني على "إيه العظمة" و"محلا هالسمرة", أجبته في الوقت نفسه غنيت "صابرين" و"ما تعلمنيش الحب", فأنا فعلاً كنت أغني أغاني تخص كل إنسان, لأنه ببساطة عندما تخصني الأغنية بالتالي هي تخص كل إنسان.. ومنذ أن صورت أغنية "العصفور" التي كانت صورة جميلة جداً, وبعدها قدمنا "يا بحر" والتي كانت أيضاً صورة جميلة أيضاً, وعلى فكرة كلموني عندما وقع حادث الطائرة الأثيوبية في لبنان, الذي حصد العديد من الضحايا, فأصبحوا عندما يسمعون مقطع "وين الغوالي وينن.. أنت لي بيني وبينن" أصبحوا يبكون, ومن هنا تعرف إلى أي مدى يكون للأغنية تأثير.. بعد ذلك كانت أغنية "ألو ألو", الموجهة للشخص الذي يغازل البنات على التليفون, التي تلقيت عليها الكثير من النقد, لأن الأستاذ وليد أراد أن يكون في الكليب الكثير من الصبايا, في حين كنت أصور الكليب لوحدي, ولكن بالطبع كان لدى وليد رؤية من هذا الكم.. وبعض المحطات – للأسف - قدمتُ لها عملاً بعنوان "رجعلي إحساسي", يحكي قصة رجل يذكر كل مرحلة عاشها مع زوجته, في حين أخبرني منتج من المنتجين الذي أنتج لكبار النجوم أن هذه الكليب ليس "حراقاً", أي أنه لا يحوي بنات, فللأسف أصبحوا يقبضون مالاً على هذه الأغنيات.. مثلما حدث في لبنان, في بعض المحطات التي تعرض أغنيات وإن كانت بالمستوى الهابط وكلماتها بذيئة إلا أنها تباع بسهولة.

وليد توفيق، جورج وسوف، نجوى كرم والكوكبة التي ظهرت معاً وتماثلت بنوع الفن الجميل، ما مدى قدرتهم على التواجد ضمن متطلبات السوق المبتذل؟
بالنسبة لنا هؤلاء جميعهم فقاعات لا يحركون شيئاً, يحركنا مثلاً صوت فضل شاكر وصابر الرباعي ومعين شريف وملحم زين, هؤلاء أصواتهم جميلة, وتأكد أن الذهب يبقى ذهباً وإن جاء عليه بعض الغبار إلا أنه يتخلص منه بسهولة.. وبصراحة الإعلام له أهمية كبيرة, وكذلك وجود المؤسسات الداعمة والرادعة، لأنه ويلٌ للفنان الذي لا يملك مؤسسة أو ماديات يستطيع الإعتماد عليها, وأنا في السابق أنتجت بنفسي أفلام عديدة, وهنا في سوريا بإمكانياتنا استطعنا تقديم أفلام رائعة مع دريد لحام, إذ كنا نتعب حتى ننتج فيلماً, كما قدمنا في مصر 7 أفلام.

إلى أين وصل خلافك مع روتانا؟
لا أنكر وجود بعض الخلافات البسيطة مع شركة "روتانا" في السابق, سوء تفاهم.. وأنا سبق وانتقدت الشركة لكن انتقادي كان لأسلوب العمل وليس صاحبها وهذا ما فهم خطأ، فالشركة مهمة أكن لها احتراماً كبيراً ولصاحبها الأمير "الوليد بن طلال" فهو رجل مهم.

وسط الزخم الفني الهابط الذي نسمعه اليوم, من شأنه أن يجعل الجمهور يعتاد على "رتم" معين بالأغنيات وأن يتعلمه, برأيك إلى أي مدى يستطيع الفنان الأصيل أن يدخل وسط هذا الزخم؟
نرى اليوم كاميرا خفية تعمل مقلب مع أحدهم وتشعر أنهم يذلوه عند حدٍ ما, وعندما يسألوه عن إمكانية عرضها فيوافق, ما أقصده هو أن الكاميرا ساحرة والفن كذلك, والكثير من الناس تحب الغناء لذلك أنا لا ألومهم بل ألوم من ينتج ويذيع لهم أعمالهم.

هل بقي وجود للفنانين الملتزمين بالفن؟
بالتأكيد هناك الكثير, وكما يقال "هناك الجواهر وهناك .. يا ساتر", فالفنان متل كل الناس, إما أن يكون ابن عائلة محترم وإما أن يكون (ابن شارع), قديماً لم يكن الفنان يفكر بأنه يستأثر بالساحة فهناك من يشرف عليه, فمثلاً كان هناك إذاعة ومراقبة وفنانين كبار ترى تواضعهم فينعكس عليك تلقائياً, أمثال: محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ، في حين نرى اليوم أن من غنى أغنيتين أو ثلاث نراه يملك 3 سيارات مع مرافقة, وأنا متأكد أن هذه الفقاقيع لن تتمكن من الإستمرارية طويلاً, وهذا شيء مؤكد.

برأيك إلى أي مدى يساهم المنتج في الوطن العربي, بشكل عام, في تسويق الفن الهابط؟
ليسوا جميعهم, فالمنتج فنان بكل ما للكلمة من معنى, وهناك 3 أنواع من الفنانين, هم المنتج والمستمع والفنان, فلولا المستمع الجيد لن يعرف الفن الجيد, ولولا الفنان لن تقدم أغنيات جيدة, ولولا المنتج الفنان لن يستطيع تقديم فنان حقيقي.. ومع دخول الفن بالتجارة والمال, الذي نحتاجه بكل تأكيد, أصبحت مشكلتنا انعدام الذوق والهدف الفني, فمثلاً منتج تعجبه فتاة ما ينتج لها كاسيتاً وهكذا, وهذه كارثة, كما يحدث في المحطات الخاصة التي لا يستطيع أحد ضبطها رغم الإساءات الفنية التي تقدمها.

ما رأيك بالمنتج "محسن جابر"؟
محسن منتج جيد, لكنه اضطر بمحطاته أن يذيع أغنيات ليست بالشكل اللائق, فبعض المحطات لا تعطي أغاني لأنها هي من تنتج وتعرض أعمالها, بينما محسن لا يملك القدرة على إنتاج أعمال تغطي محطاته الثلاث, لذلك اضطر أن ينخرط باللعبة التجارية, ليس بشكل كامل وإنما قليلاً.

هل تعتقد أن محسن جابر مكتشف وصانع نجوم؟
لا يوجد ما يسمى "صانع نجوم", حتى المخرج "سيمون أسمر", الذي أحبه كثيراً, إلا أنه لا يوجد صانع بل ربنا هو الذي يصنع, هناك إنسان يكتشف موهبتك ويمد لك يد المساعدة ويمهد لك الطريق..لكن يقال أن المكتشف هو من يقدم الكلام الناجح ويعطي الصورة الجميلة على الإنسان, إلى جانب الإنتاج الضخم الذي ينتجه.. ولا أحد يستطيع أن يصنع الإنسان, فالله هو من خلق فيه الحس, وما أقصده هو أنه لا يستطيع أن يمنحه صوتاً جميلاً أو حضور لافت أو أداء جيد, وإنما يقدم له خبرته وينور طريقه وأن يكون معه محطتين وإذاعتين أي أن يعمل ضمن فريق كامل, يختار معه أغانيه وماذا يلبس وكيف يقف, إلا أنه لا يستطيع أن يعطيه كاريزما أو صوت أو إحساس.

سمعنا في الفترة الأخيرة أن هناك تعاون جديد مع سلطان الطرب جورج وسوف ومع وائل كفوري؟
نعم وكان من المفترض أن يتم منذ زمن, حيث عملنا معاً أغنية " للعاشقين", ولكن عندما أجتمع مع جورج لا نتكلم بالفن, بل بأمور أخرى.. وهذه المرة جاءني في الاستديو وأخذ أغنيتين هما "أنت وحشني كتير" و"دار الزمان", سيكونان بألبومه الجديد, أما بالنسبة للفنان وائل كفوري, فهناك أغنية جميلة جداً بعنوان "حسبت حساب الدنيا كلها".

هناك أخبار أخرى تفيد بمشروع مسلسل جديد لك بعنوان "النجم العربي", ماذا تخبرنا عنه؟
صحيح, كان هناك فكرة أنه لِمَ ننتظر حتى يتوفى الفنان ونقدم بعدها عملاً يحكي سيرته, وهذه الفكرة صحيحة, فجلست مع "صادق الصباح" وفكرنا أن نقدم عمل مسيرة النجم العربي بـ 35 سنة لي, هنا في لبنان ومصر وسوريا وأوروبا, وبمشاركة جميع الشخصيات التي عبرت في حياتي, ويبدأ العمل بطفل لأخرج أنا بشخصيتي هذه.

هل سيجسد ابنك دور الطفل؟
لا, لم يقبل.

وماذا عن السينما هل طلقتها نهائياً؟
أنا عائد إلى السينما وبقوة, ولكن "اعفوني من التفاصيل".


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


اتطلع بالجو .. في شي عم يتأخر
اتطلع بالجو ... في شي عم يتحول
هربت مني الغنية والنشاز اثر فيي .
شو صاير بروتانا مزاجها محير ...
اتطلع بالفن خرس عبكير...
ومعين مخبى صوته شو اللي بدو يصير ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mouin-shreif.ahlamontada.net
archi-dima
الإشراف العام
الإشراف العام
avatar

كلمات عالبال : بعدك متل ما انت روحك حلوة وقلبك طيب- حبيبي يا امل بكرى. بقلبي في الك ذكرى - قلبي عليك من العتمة وجنو

انثى
عدد الرسائل : 437
العمر : 33
الموقع : syria-latakia
العمل/الترفيه : مهندسة معمارية
المزاج : مع معين اكيد رايق
الأغنية المفضلة لمعين شريف: : معقول يغني معين شي ما حلو!!!أكيد كل الاغاني
تاريخ التسجيل : 08/07/2009
شعبية العضو : 615
السٌّمعَة : 50

مُساهمةموضوع: رد: وليد توفيق: معين شريف من أصوات الفن الجميل   الأحد سبتمبر 26, 2010 2:58 pm

فعلاً الدهب بيضل دهب وبيلمع اكتر مع مرور الزمن
معين و وليد و..... هم زمن الفن الجميل والاصيل والراقي ومتل ما قال وليد توفيق في الغنيته " ما في شي بيتغير " والاصيل ما بيتغير مهما تغيرت الظروف متل الذهب الاصلي
بس لاحظت عبد الله ان امثال معين في الخط الفني لهم مشاكلهم ايضاً مع روتانا وواضح ان بدها تحافظ على الاصوات الهابطة فقط
الطيور على اشكالها تقع ولانها بتشبه هالاصوات عم تسوق لهذا النوع من الفن المبتذل امثالها
حوار جميل مع وليد توفيق ومدحه بصوت معين ليس غريب لان من يمتلك اذناً سليمة عليه قول ذلك
شكراً عبد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شريف الفن
المديـــر
المديـــر
avatar

كلمات عالبال : بعدك أنت ..بعدك متل ما كنت..روحك حلوة وقلبك طيب منيح انت منيح اللي بعدك أنت بعدك الأحلى

ذكر
عدد الرسائل : 2598
العمر : 27
المزاج : جيد مع أغنية قلبك طيب و الأصيل ما يغيره زمن
الأغنية المفضلة لمعين شريف: : أغرب سؤال؟؟؟!!
تاريخ التسجيل : 12/02/2009
شعبية العضو : 3240
السٌّمعَة : 43

مُساهمةموضوع: رد: وليد توفيق: معين شريف من أصوات الفن الجميل   الأحد سبتمبر 26, 2010 11:30 pm

فعلا يا ديمة الغالية..
اللي ما بيعرض ويعمل ويقلل عقل عالأخير لازم يكون محترم بروتانا أكيد
وليد توفيق تاريخ كبير ولكن للأسف ما عندي اطلاع على تاريخه الفني واغنياته كلها

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


اتطلع بالجو .. في شي عم يتأخر
اتطلع بالجو ... في شي عم يتحول
هربت مني الغنية والنشاز اثر فيي .
شو صاير بروتانا مزاجها محير ...
اتطلع بالفن خرس عبكير...
ومعين مخبى صوته شو اللي بدو يصير ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mouin-shreif.ahlamontada.net
عيون معين
معيني فعّــال
معيني فعّــال


كلمات عالبال : يا خوفي يصدق إ حسا سي

انثى
عدد الرسائل : 594
العمر : 31
الموقع : السعوديه ديرة هلي وناسي
المزاج : رايقه احيانن
تاريخ التسجيل : 11/05/2009
شعبية العضو : 952
السٌّمعَة : 27

مُساهمةموضوع: رد: وليد توفيق: معين شريف من أصوات الفن الجميل   الأحد سبتمبر 26, 2010 11:45 pm

بحب اغانيه وخاصه اغنيته الجديده روعه وهو عن حالنا مافي شي بيتغير هه Wink

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
ليكن ما يكون ...
ولكنني سابقى كما انا .....
ما دام هناك في السماء من يحميني
فليس هنا في الارض من سيكسرني
.......................
ام صقر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شريف الفن
المديـــر
المديـــر
avatar

كلمات عالبال : بعدك أنت ..بعدك متل ما كنت..روحك حلوة وقلبك طيب منيح انت منيح اللي بعدك أنت بعدك الأحلى

ذكر
عدد الرسائل : 2598
العمر : 27
المزاج : جيد مع أغنية قلبك طيب و الأصيل ما يغيره زمن
الأغنية المفضلة لمعين شريف: : أغرب سؤال؟؟؟!!
تاريخ التسجيل : 12/02/2009
شعبية العضو : 3240
السٌّمعَة : 43

مُساهمةموضوع: رد: وليد توفيق: معين شريف من أصوات الفن الجميل   الإثنين سبتمبر 27, 2010 12:28 am

شكرا لمرورك عيون الغالية

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


اتطلع بالجو .. في شي عم يتأخر
اتطلع بالجو ... في شي عم يتحول
هربت مني الغنية والنشاز اثر فيي .
شو صاير بروتانا مزاجها محير ...
اتطلع بالفن خرس عبكير...
ومعين مخبى صوته شو اللي بدو يصير ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mouin-shreif.ahlamontada.net
lara

avatar

كلمات عالبال : بعدك متل ما أنت روحك حلوة وقلب

انثى
عدد الرسائل : 22
العمر : 29
العمل/الترفيه : ممرضة
المزاج : الله بعين لما اسمع صوت معين
الأغنية المفضلة لمعين شريف: : يا ناكرين الوفا المشكله انك حبيبي
تاريخ التسجيل : 25/07/2010
شعبية العضو : 26
السٌّمعَة : 4

مُساهمةموضوع: رد: وليد توفيق: معين شريف من أصوات الفن الجميل   الإثنين أكتوبر 18, 2010 4:49 pm

مقالة حلوة كتييييير خصوصي انو الاستاذ و ليد توفيق كان رفيق بابا ببيروت قبل الشهرة و بتمنالو طول الصحة و العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وليد توفيق: معين شريف من أصوات الفن الجميل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفنان معين شريف الرسمية mouin shreif official forum from 1990 to 2010 :: كل جديد عن معين شريف :: مقالات عن الفنان معين شريف-
انتقل الى: